القاسمي يؤكد استمراريّة دعمه الكنيسة الكاثوليكيّة في الشارقة

القاسمي يلتقي مسؤولي الكنيسة الكاثوليكيّة في قصر البديع القاسمي يلتقي مسؤولي الكنيسة الكاثوليكيّة في قصر البديع، الشارقة | Provided by: WAM

من أجل تعزيز العلاقة بين الكنيسة الكاثوليكيّة والجهات الحكوميّة في الإمارة، التقى الشيخ سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة في قصر البديع مسؤولي الكنيسة الكاثوليكيّة على رأسهم الأسقف بول هيندر النائب الرسولي السابق لجنوب شبه الجزيرة العربيّة، وباولو مارتينيلّي النائب الرسولي الحالي.

وتبادل القاسمي والوفد الأحاديث حول عدد من المجالات المشتركة والموضوعات المعنيّة بترسيخ القيم الإنسانيّة التي تعزّز العيش الكريم لكل الأطياف والدعوة إلى الابتعاد عن الفكر المتطرّف إذ شدّد القاسمي على أهميّة القيم الوسطيّة المبنيّة على احترام الأديان.

إلى ذلك، قدّم الأسقف هيندر شكره وتقديره لحاكم الشارقة على الدعم الكبير الذي تلقّاه في خلال فترة خدمته الطويلة للكنيسة الكاثوليكيّة في الإمارات العربيّة المتحدة بشكل عام والشارقة بشكل خاصّ.

من جهته، تمنّى القاسمي كل التوفيق للأسقف مارتينيلّي في أداء مهامه وتعزيز مسيرة التسامح الديني والمشاركة الفاعلة لكل فئات المجتمع وأطيافه.

ويأتي هذا اللقاء تعزيزًا للعلاقة بين الكنيسة الكاثوليكيّة من جهة والجهات الحكوميّة في إمارة الشارقة من جهة أخرى، والتي قرّر المعنيّون فيها مؤخرًا السماح للمسيحيين من كل الأعمار بالمشاركة في القداس الإلهي.

كما أعلنت الكنيسة الكاثوليكيّة للجالية العربيّة في الشارقة والإمارات الشمالية، تحت شعار «لننمو ونكبر سويًّا مع يسوع»، افتتاحها دروس التعليم المسيحي حضوريًّا في كل من كنيسة القديس ميخائيل في الشارقة وكنيسة القديس أنطونيوس البدواني في رأس الخيمة في نهاية الشهر الحالي وبداية الشهر المقبل، وأونلاين عبر منصّة زوم بالنسبة لكنيسة سيّدة المعونة الدائمة في الفجيرة.

وتجدر الإشارة إلى أن كنيسة القديس ميخائيل في الشارقة قد عانت منذ أكثر من عامَيْن بسبب الجائحة الأخيرة، ولا سيّما بعد رحيل مساعد كاهن رعيّتها الأب يوسف سامي يوسف، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا في العام 2020. وحاليًّا، الأب نضال أبو رجيلي هو كاهن الرعيّة والجالية الكاثوليكيّة العربيّة في الشارقة والإمارات الشماليّة.

مهمّتنا هي الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري سيساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة، بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته