البابا فرنسيس يدعو إلى العمل الملموس لتحقيق الحقّ بالتعلّم

البابا فرنسيس البابا فرنسيس | Provided by: Vatican Media

دعا البابا فرنسيس، في خلال لقائه صباح اليوم جمعيّة الطلّاب السويسريّين في القصر الرسولي الفاتيكانيّ، إلى السعي من أجل تحقيق الحقّ بالتعلّم.

ومن أبرز ما قاله البابا في كلمته: «نحن نعلم جيّدًا أنّ في العالم أناسًا كثيرين ليس لديهم إمكانيّة التعلّم، وغيرهم -بخاصّة النساء- يجبرون على التوقّف عند الدراسات الابتدائيّة، وغيرهم أيضًا تُفْرَض عليهم دراسات معيّنة. من هنا، أشكر الله لأنّكم تمكّنتم من التعلّم وقمتم بذلك بحرّية».

واقترح البابا على الجمعيّة التزام السعي بأشكال ملموسة لتحقيق الحقّ بالتعلّم. وأضاف: «أريد تسليط الضوء على التماثل الجميل بين أن تكون تلميذًا وأن تكون حاجًّا. التعلّم مسيرة. وجمعيّتكم تذكّرنا، بشكلٍ واسع، بأنّنا نبقى طلّابًا طوال حياتنا».

وفي الختام، أودع البابا الطلّاب سؤالًا: «يا من أنتم تلامذة، في حالتكم البشريّة، إن صحّ التعبير، هل أنتم أيضًا تلامذة كلمة الله؟ أتخصّصون بعض الوقت لقراءة الكتاب المقدّس والأناجيل؟ فإن كنتم، كما سبق وذكرت، أناسًا سائرين في حالة بحث، هل تشعرون بأنّكم في حالة بحث عن الله؟ أتشعرون بأنّكم تلامذة يسوع أي ترغبون بسماعه وطرح الأسئلة عليه وتأمّل كلماته وأفعاله؟... علينا أن نكون حجّاجًا: لا نكتفي بالتسكّع، بل نرغب بالحياة».

مهمّتنا هي الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري سيساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة، بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته