البابا فرنسيس يتّخذ إجراءات تأديبيّة بحقّ مؤسس جماعة «رسالة حياة»

البابا فرنسيس البابا فرنسيس | Provided by: Daniel Ibáñez-CNA

اتّخذ البابا فرنسيس إجراءات تأديبيّة بحقّ مؤسس جماعة «رسالة حياة» الأب وسام معلوف، رغبة منه في وضع حدّ للشك الناتج عن القضيّة بعد التحقيقات في الأحداث التي جرت منذ ما يقارب السنتين، إذ اتّخذت البطريركيّة المارونيّة عقوبات كنسيّة بحقّ الأب معلوف الذي قدّم استغاثة ضدّها لدى دائرة الكنائس الشرقيّة، وفق ما أكد المركز الكاثوليكي للإعلام.

ولفت المركز، في بيان، إلى أن دائرة الكنائس الشرقيّة قد بلّغت هذا القرار في روما إلى الوكيل الشرعي للأب معلوف أنجيلو كوتشيا.

من جهتها، أعلنت البطريركيّة المارونيّة اتّخاذها عقوبات كنسيّة بحقّ الأب وسام معلوف، لافتة إلى أنها تواكب منذ ما يقارب السنتين باهتمام أبويّ الأحداث التي استهدفت جماعة «رسالة حياة» ومؤسّسها الأب وسام معلوف، وفق بيان صادر عن أمانة سرّ البطريركيّة المارونيّة.

وأضافت: جراح عميقة فُتِحت في قلب الجماعة، بين أعضائها من مكرّسين ومكرّسات، وأيضًا بين الأصدقاء والمحسنين الذين دعموها في حينه بأعمال محبّة.

وتابعت: إلى جانب الصعوبات الناشئة عن طريقة الحوكمة في الجماعة التي تمثّلت بالأحرى بأسلوب مرجعي ذاتي، أضيفت شكاوى عديدة أوجبت فتح تحقيقات تفرضها القوانين الكنسيّة، كانت على تواصل دائم مع دوائر الكرسي الرسولي الممثّلة بمجمع عقيدة الإيمان ومجمع الكنائس الشرقيّة آنذاك، مؤكدة ثبوت وجود وقائع بحقّ الأب معلوف.

بيان صادر عن أمانة سرّ البطريركيّة المارونيّة في حقّ جماعة «رسالة حياة». Provided by: Maronite Catholic Patriarchate of Antioch
بيان صادر عن أمانة سرّ البطريركيّة المارونيّة في حقّ جماعة «رسالة حياة». Provided by: Maronite Catholic Patriarchate of Antioch

مهمّتنا هي الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري سيساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة، بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته