المطران مراياتي يعزّي أهالي ضحايا انفجار يريفان

انفجار يريفان انفجار يريفان | Provided by: Khabar Armani

أبرق رئيس أساقفة أبرشيّة حلب للأرمن الكاثوليك المطران بطرس مراياتي معزّيًا جميع أهالي ضحايا انفجار سوق سورمالو التجاري الواقع في العاصمة الأرمينيّة يريفان، باسمه وباسم رعيّته وباسم مطرانيّة حلب للأرمن الكاثوليك.

المطران بطرس مراياتي. Provided by: Venus
المطران بطرس مراياتي. Provided by: Venus

وكان الانفجار قد وقع بعد ظهر يوم الأحد 14 أغسطس/آب 2022 في منطقة تخزين للألعاب الناريّة ضمن سوق سورمالو، من دون معرفة ملابساته حتى الآن، مخلّفًا أضرارًا ماديّة كبيرة وعشرات الضحايا ما بين قتيل وجريح ومفقود.

وكان المبنى الذي وقعت فيه الحادثة يحوي مستودعًا للمفرقعات الناريّة، وأسفر انفجاره عن سقوط قتلى وجرحى في الوقت الذي ما زالت فيه عمليّات البحث جارية بين الحطام.

تزامنًا، أصدرت وزارة الحالات الطارئة صباح يوم الثلاثاء بيانًا جاء فيه: «قمنا بنشر أكثر من 350 عنصر إنقاذ، وفي خلال عمليّات البحث والإنقاذ التي لا تزال تجري في الموقع، عُثر على 16 جثّة وأكثر من 60 مصابًا و18 آخرين ما زالوا في عداد المفقودين».

في سياق متصل، أعلنت أرمينيا الحداد يوميّ 17 و18 أغسطس/آب الحالي على أرواح ضحايا انفجار يريفان. وجاء هذا القرار بعد توقيع رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان عليه، استنادًا إلى قانون تنظيم عمل الحكومة وهيكليّتها، وإثر زيارته مركز السوق في يريفان للتعرّف على حجم الدمار الذي تسبّب به الانفجار والاطلاع على سير عمليّات الإنقاذ ورفع الحطام، برفقة رئيس بلديّة يريفان هراتشيا ساركسيان، ووزير حالات الطوارئ أرمين بامبوخشيان، ومدير خدمة الإنقاذ أرمين كاسباريان، ورئيس هيئات التفتيش أرتور أسويان.

مهمّتنا هي الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري سيساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة، بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته