الرئيس الأوكراني يشكر البابا فرنسيس على صلاته

البابا فرنسيس والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي البابا فرنسيس والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي | Provided by: Quirinale.it/President.gov.ua via Wikimedia

شكر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي البابا فرنسيس على دعمه وصلاته المستمرّة لأوكرانيا، في خلال مكالمة هاتفيّة أجراها معه يوم الجمعة 12 أغسطس/آب 2022، وفق ما جاء في تغريدة زيلينسكي عبر تويتر.

كما تحدّث الطرفان عن معاناة الشعب الأوكراني جراء الحرب الحاليّة القائمة التي أعلنتها روسيا على جارتها أوكرانيا منذ حوالى ستة أشهر. وكان زيلينسكي قد نشر تغريدة قال فيها: «إن شعبنا بحاجة إلى دعم القادة الروحيين الذين يجب أن ينقلوا حقيقة الأعمال الشنيعة التي ارتكبها العدوان في أوكرانيا تجاه العالم بأسره».

جاءت هذه المكالمة في الوقت الذي يحتاج فيه الشعب الأوكراني إلى الدعم الدولي لإنهاء الحرب التي بدأت منذ 24 فبراير/شباط من العام الحالي، وقد أبدى البابا تضامنه الكامل مع الشعب الأوكراني.

إلى ذلك، أكد السفير الأوكراني لدى الكرسي الرسولي أندري يوراش المكالمة الهاتفيّة التي أُجريت بين البابا وزيلينسكي في تغريدة قال فيها: «الحكومة والشعب الأوكراني سيسعدان بتحيّة الأب الأقدس»، معربًا عن أمله في رؤية البابا قريبًا في كييف.

وكان البابا قد أجرى في السابق مكالمتَيْن عبر الهاتف والفيديو مع الرئيس الأوكراني حول مستجدات الغزو الروسي للبلاد. كما ناشد الأب الأقدس العالم للصلاة من أجل أوكرانيا وفتح الأبواب أمام اللاجئين الهاربين من دمار الحرب إلى مناطق أخرى في العالم بحثًا عن السلام.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته