البابا فرنسيس يعزّي عائلات ضحايا الحريق في كوبا

البابا فرنسيس البابا فرنسيس | Provided by: Daniel Ibáñez/CNA

أبدى البابا فرنسيس حزنه وأسفه للحريق الذي نشب في المنشأة النفطيّة في مدينة ماتانزاس التي تقع على الساحل الشمالي الغربي لكوبا، وأدّى الى سقوط قتيل وإصابة عدد كبير من العاملين في الحقل. 

«أودّ أن أعرب عن قربي من المتضرّرين من المأساة الناجمة عن انفجارات القاعدة النفطيّة في كوبا. دعونا نطلب من مريم ملكة السماء أن تُعين الضحايا وعائلاتهم». هذا ما قاله البابا فرنسيس في اللقاء العام يوم الأربعاء 10 أغسطس/آب 2022. 

وبحسب وسائل الإعلام الحكوميّة، تمّ إجلاء ما يقارب 5000 شخص من المنطقة. وقالت صحيفة واشنطن بوست أيضًا إن 17 من رجال الإطفاء في عداد المفقودين.

وقد أدّى الحريق الذي سبّبته ضربة صاعقة في 5 أغسطس/آب الحالي إلى حدوث انفجارات عدّة، ما أسفر عن مقتل شخص واحد على الأقلّ وإصابة 125 آخرين. 

وكانت أمانة السرّ في الفاتيكان قد نشرت برقيّة موقّعة من الكاردينال بييترو بارولين، وجاء فيها: «إن الأب الأقدس يتابع عن كثب أنباء الحادث المؤسف الذي تسبّب في نشوب حريق وانفجارات عدّة في قاعدة ناقلة ماتانزاس العملاقة». 

وتجدر الإشارة إلى أن كوبا تعاني من أزمة طاقة، ما تسبّب في انقطاع التيّار الكهربائي بشكل متكرّر ودفع بعض السكان إلى تكرار الاحتجاجات المناهضة للحكومة في الصيف الماضي إذ تواجه الدولة أيضًا نقصًا حادًّا في الوقود



مهمّتنا هي الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري سيساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة، بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته