الأحد 5 مايو، 2024 تبرّع
EWTN News

البابا فرنسيس يغادر البحرين عائدًا إلى روما

ملك البحرين وشيخ الأزهر يودّعان البابا فرنسيس في مطار الصخير الدولي/ Provided by: Vatican Media

انطلقت ظهر اليوم رحلة البابا فرنسيس العائدة من البحرين إلى روما، بعد زيارة رسوليّة للبلاد دامت أربعة أيّام. حضر الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة وشيخ الأزهر أحمد الطيّب لوداع الأب الأقدس في مطار الصخير الدولي.

رحلة البابا هذه تُعدّ تاريخيّة للبلاد لأنّها المرّة الأولى التي يزور فيها رأس الكنيسة الكاثوليكيّة هذه المملكة الخليجيّة. وفي الأيّام القليلة التي أمضاها في المملكة، شارك الأب الأقدس في «ملتقى البحرين للحوار: الشرق والغرب من أجل التعايش الإنساني»، وفي لقاء مع أعضاء مجلس حكماء المسلمين، وفي صلاة مسكونيّة من أجل السلام في كاتدرائيّة سيّدة العرب، واحتفل بالذبيحة الإلهيّة في ملعب البحرين الوطني بحضور عشرات آلاف الأشخاص، والتقى الشبيبة في مدرسة القلب الأقدس بعوالي، وصلّى مع الأساقفة والكهنة والمكرّسين والإكليريكيين والعاملين الرعويين في كنيسة القلب الأقدس بالمنامة. كما عقد لقاءات جانبيّة عدّة، أبرزها مع بطريرك القسطنطينيّة المسكوني برتلماوس وشيخ الأزهر أحمد الطيّب.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

في وكالة آسي مينا الإخبارية (ACI MENA)، يلتزم فريقنا بإخبار الحقيقة بشجاعة ونزاهة وإخلاص لإيماننا المسيحي حيث نقدم أخبار الكنيسة والعالم من وجهة نظر تعاليم الكنيسة الكاثوليكية. عند الإشتراك في النشرة الإخبارية لآسي مينا (الوكالة الكاثوليكية الإخبارية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا)، سيتم إرسال رسالة يومية عبر البريد الإلكتروني تحتوي على روابط الأخبار التي تحتاجونها.

اشترك الآن

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته