توقيع اتفاقيّة طبّية مصريّة بمباركة الفاتيكان

اتفاقيّة طبّية مصريّة بمباركة الفاتيكان- توقيع اتفاقيّة طبّية مصريّة بمباركة الفاتيكان | Provided by: Catholic Media Office in Egypt

في احتفال مهيب في العاصمة الإيطاليّة روما، تمّ توقيع اتفاقيّة بين «مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب» في أسوان و«مستشفى الطفل يسوع للطفولة والأمومة» التابع لجمعيّة الطفل يسوع الخيريّة في العاصمة الإداريّة الجديدة بالقاهرة.

توضح الاتفاقيّة التعاون المشترك بين الطرفَيْن في المجالات الطبّية إذ تقوم «مؤسسة مجدي يعقوب»، باعتبارها الرائدة في مجال أمراض القلب، بمعالجة الأطفال في مستشفى الطفل يسوع والتعاون في الأبحاث الطبّية وتدريب الكوادر الطبّية والتمريضيّة، وتستقبل جمعيّة «بامبينو جيزو» الأطفال، والحالات المرسلة إليها من مؤسسة مجدي يعقوب.

وينبثق من الاتفاقيّة إنشاء لجنة مشتركة تجتمع مرّتين سنويَّا لدراسة كل مجالات التعاون المشترك ودعم الأعمال المشتركة بين المؤسستين.

وقد قام المونسنيور يؤانس لحظي بترتيب اللقاء الذي استغرق 20 دقيقة وجمع بين البابا فرنسيس وكل من الجراح العالمي مجدي يعقوب، ود. مجدي إسحق رئيس مجلس إدارة المؤسسة وبصحبتهما زينة توكل، المديرة التنفيذيّة للمؤسسة، ود. ريتا جاد الربّ، وليزا مجدي يعقوب.

وبارك البابا فرنسيس مشروع التعاون المشترك بين الطرفين، وصلى ليُكلّل الله جهود القائمين على هذا العمل الخيري بالنجاح والتوفيق، معلنًا في الحفل إطلاق الموقع الإلكتروني الخاصّ بالجمعيّة المدعوم بلغات عالميّة عدّة.

وتضمّن الحفل عرض ما تمّ إنجازه من مشروعات خيريّة لجمعيّة «بامبينو جيزو» الإيطاليّة، ولا سيّما مشروع دار واحة الرحمة للأيتام، والتي استوحت شعارها من هديّة البابا فرنسيس للجمعيّة، وهي نسخة من تمثال «الرحمة» الشهير للفنّان مايكل أنجلو.

وشارك في الاحتفال السفير محمود طلعت سفير مصر لدى الفاتيكان، والسفير عمر عبيد الشامسي سفير دولة الإمارات العربيّة المتحدة لدى إيطاليا، والكاردينال مارشيلو سيمرارو رئيس مجمع القديسين في الفاتيكان، والعضو الشرفي لجمعيّة البامبينو جيزو الخيريّة، وعدد كبير من الشخصيّات العامة والمسؤولين.

وتجدر الإشارة إلى أن المونسنيور يؤنس لحظي يدير جمعيّة الطفل يسوع «مستشفى الطفل يسوع» في مصر، وهي مؤسسة طبّية خيريّة مدعومة بشكل كامل من مستشفى الفاتيكان «بامبينو جيزو» (مستشفى الطفل يسوع) الذي يُعدّ من أهمّ المستشفيات المتخصّصة في مجال الأطفال والأمراض النادرة في العالم وموقعه بالفاتيكان في روما، كما أن مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب هي منظّمة مصريّة أهليّة مسجّلة في العام 2008.

مهمّتنا هي الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري سيساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة، بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته