يوهان يغادرنا إلى السماء… جان قسيس: «كسرت قلوبنا يا صغيرنا الحبيب!»

الطفل يوهان شمّاس-غلاف الطفل يوهان شمّاس | Provided by: Jean Kassis

انتقل الطفل اللبناني يوهان الشمّاس (8 سنوات) إلى الحياة الأبديّة فجر اليوم، بعد دخوله في الغيبوبة لأكثر من شهر إثر سقوطه في أحد المسابح في جبيل.

وقد أعلن نقيب الممثّلين السابق جان قسيس وفاة حفيده عبر تويتر، قائلًا: "لتكن مشيئتك يا ربّ. ملاكنا يوهان غادرنا إلى السماء فجر اليوم. اختاره الربّ إلى جواره. ليتمجّد اسم الله. كسرت قلوبنا يا صغيرنا الحبيب، يا «روح قلبو لجدّو» وحفرت في القلب جرحًا عميقًا. عزاؤنا أنّ الصلاة التي حملتها على كتفيك غسلت الكثير من خطايانا وخطايا العالم وصار لنا قديس في السماء".

إن موقع «آسي مينا» يتقدّم بالعزاء من أهل يوهان وأحبّائه، سائلًا الله أن يفيض تعزياته في قلوب الجميع، ولا سيّما الذين رفعوا الصلوات على مدى شهر من أجل شفائه.

لنتشارك هذه الصلاة المعزّية هاتفين:

"يا إلهنا الحنون، أنتَ الذي علّمتنا أن حياتنا ما هي إلا بخار يظهر قليلًا ثمّ يضمحلّ. إن يدك المباركة هي التي تناولت من هذه العائلة ولدها الصغير كملاك طاهر تضمّه بين صفوف الملائكة، وأنت الذي قلت: «دعوا الأولاد يأتون إليَّ ولا تمنعوهم لأن لمثل هؤلاء ملكوت السماوات». نسألك يا ربّنا أن تعزّي هؤلاء الحزانى وتعلّمهم الخضوع لإرادتك المقدّسة، وتريهم أن عنايتك لا تدركها عقولنا القاصرة، وأن كل ما تعمله هو عدل ورحمة وحقّ. املأهم بروحك القدوس، واجعلهم يدركون أن لهم ملاكًا في السماء يقف قدّامك كل حين، وأعنهم يا سيّد كي يقولوا: «لتكن مشيئتك». أنت أعطيتَ وأنت أخذتَ. فليكن اسمك مباركًا من الآن وإلى الأبد. آمين".

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته