انتخاب البطريرك بدروس ممثلًا عن الكاثوليك في الجمعيّة العامّة لكنائس الشرق الأوسط

البطريرك رافاييل بيدروس الحادي والعشرون ميناسيان، كاثوليكوس بطريرك كليليكيا للأرمن الكاثوليك. البطريرك رافاييل بيدروس الحادي والعشرون ميناسيان، كاثوليكوس بطريرك كليليكيا للأرمن الكاثوليك. | Provided by: Courtesy Photo

انتهت في 19 مايو 2022، أحداث اليوم الرابع لاجتماع الجمعية العامّة الثانية عشرة لمجلس كنائس الشرق الأوسط في جمهورية مصر العربية بإعلان ختامي متفق عليه من العائلات الكنسية الأربع التي يتألّف منها المجلس، والتي تتضمن: العائلة الأرثوذكسية الشرقية والعائلة الأرثوذكسية والعائلة الكاثوليكية والعائلة الإنجيلية.

وانتخبت الجمعية العامّة، البطريرك روفائيل بدروس الحادي والعشرون ميناسيان، كاثوليكوس بطريرك كليليكيا للأرمن الكاثوليك، ممثلا جديدا عن العائلة الكاثوليكية خلفا للبطريرك لويس ساكو.

من هو الممثل الجديد عن الكنيسة الكاثوليكية؟

البطريرك روفائيل بدروس الحادي والعشرون ميناسيان، كاثوليكوس بطريرك كليليكيا للأرمن الكاثوليك. انتُخب ميناسيان في 23 سبتمبر 2021، ليكون بطريركا لكرسي كيليكيا للأرمن الكاثوليك بعد أن انتخبه مجمع الكنيسة الأرمنية الكاثوليكية المنعقد في روما.

البطريرك بدروس الذي يبلغ من العمر (76 عامًا)، من مواليد سنة 1946 في لبنان. درس في الإكليريكية البطريركية، ثم درس الفلسفة واللاهوت في الجامعة الغريغوريّة الحبريّة وتخصّص بعد ذلك في التربية النفسيّة في الجامعة الساليزيانيّة الحبرية. سيم كاهنا سنة 1973 كعضو في معهد الإكليروس للبطريركية في بزمار. كان في الفترة من 1973 حتى 1982 راعي الكاتدرائية الأرمنية في بيروت ثم عمل سكرتيرا للبطريرك هوفانيس بدروس الثامن عشر كاسباريان. انتقل إلى الولايات المتحدة سنة 1989 وكان راعي الأرمن الكاثوليك في كاليفورنيا وأريزونا ونيفادا حتى سنة 2003. تم تعيينه سنة 2005 نائبا بطريركيا للأرمن الكاثوليك في القدس وعمّان ثم سنة 2011 أسقف الأرمن الكاثوليك في أوروبا الشرقية.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته