مجلس أساقفة الروم الكاثوليك: للمشاركة الكثيفة في الانتخابات النيابيّة والتعبير الحرّ عن الرأي

مجلس أساقفة الروم الكاثوليك-صورة مجلس أساقفة الروم الملكيين الكاثوليك | Provided by: Melkite Greek Catholic Archeparchy

دعا مجلس أساقفة لبنان والرؤساء العامّين والرئيسات العامّات، الذي ترأّسه بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي في المقرّ البطريركي في الربوة، المواطنين إلى المشاركة الكثيفة في الانتخابات النيابيّة للتعبير عن رأيهم بحرّيّة وديمقراطيّة، بعيدًا عن الضغوط السياسيّة والماليّة والاقتصاديّة.

وشدّد الأساقفة على تحكيم الضمير والنظر إلى مصلحة الوطن العليا قبل الإدلاء بالأصوات، مؤكدين ضرورة الحفاظ على الشفافية المطلقة في العمليّة الانتخابيّة والامتناع عن استخدام المال الانتخابي والسياسي للتأثير على الناخبين الخائفين على مصير وطنهم.

واعتبروا أن استمرار معاناة المواطن الاقتصاديّة والاجتماعيّة تخطّت المنطق، ودفعت بالوضع إلى حافة الانهيار الذي بات مرتقبًا إذا لم يتدارك المعنيّون الكارثة بالسرعة المطلوبة، معربين عن قلقهم الشديد من سقوط الأمن الغذائي بعد ارتفاعات مضطردة بأسعار المواد الغذائيّة والحياتيّة الضروريّة، ناهيك عن عدم تمكّن المواطن العادي من الحصول على الدواء والاستشفاء، فضلًا عن ارتفاع أسعار المحروقات.

ورأى الأساقفة وجوب رفع الصوت للإفراج عن أموال المودعين، ولا سيّما في هذا الظرف حيث تتعاظم الحاجة إلى القرش الأبيض في هذه الأيّام السوداء.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته