المطارنة الموارنة يشجّعون على الاقتراع بكثافة ويحذّرون من الإخلال بالأمن

الاجتماع الشهري للمطارنة الموارنة-أيّار 2022-صورة الاجتماع الشهري للمطارنة الموارنة-أيّار 2022 | Provided by: Maronite Catholic Patriarchate of Antioch

أعرب المطارنة الموارنة الذين عقدوا اجتماعهم الشهري في الصرح البطريركي في بكركي، برئاسة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي ومشاركة الرؤساء العامين للرهبانيّات المارونيّة، عن استنكارهم لمماطلة المسؤولين في القيام بالإصلاحات الضروريّة كي يتمّ التعاون بين لبنان وصندوق النقد الدولي لما فيه خير الوطن وللبدء في تنفيذ خطّة التعافي التي ستنتشل البلاد من محنتها، وتعيد الاقتصاد الحرّ فيها إلى الأوضاع الطبيعيّة بأسرع وقت ممكن.

وشدّدوا على وجوب سعي المسؤولين جدّيًا إلى إزالة كل الألغام من أمام إجراء الانتخابات النيابيّة في الخامس عشر من الشهر الحالي، وتحرير إرادة الناخبين والمرشّحين من الضغوط المختلفة التي تعرقل حسن سير هذا الإجراء.

وشجّع المطارنة الموارنة جميع المواطنين على الإقبال بكثافة من أجل ممارسة حقّهم الدستوري بضمير واعٍ والتزام وطني صادق، آملين أن يسهموا في إحداث التغيير المنشود، وإخراج البلاد من الانهيار الداهم.

وحذّروا من ظاهرة تفشّي الإخلال بالأمن، ولا سيّما جرائم القتل، مناشدين المعنيّين التنبُّه لمحاذير ذلك الأمر، ومُحيِّين الأجهزة العسكريّة والأمنيّة الساهرة على ضبط الأوضاع الميدانيّة بما تملك من إمكانات.

وتقدّم المطارنة الموارنة بتعازيهم من أسر ضحايا الزورق الذي غرق في بحر طرابلس، ورأوا وجوب اتخاذ مبادرات سريعة لإخراج لبنان وشعبه من محنته القاسية المتمادية وردع عصابات التهريب على أنواعها، ولا سيّما تهريب العنصر البشري، باستغلال بؤس الناس ويأسهم وتعريض حياتهم لشتّى أخطار الموت.

وختموا بيانهم الشهري داعين إلى إحياء الشهر المريمي بالصلاة والتقشّف وأعمال المحبّة، وسائلين الله بشفاعة العذراء مريم أن يمنّ على البشريّة بثمار الفداء رحمةً وفرحًا وسلامًا.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته