السفير البابوي لدى السودان يحتفل بأحد القيامة في رعية الروح القدس/ بانت-الخرطوم

البابوي المطران لويس ميجغيل لدى السودان البابوي المطران لويس ميجغيل لدى السودان | Provided By: Barnaba Meer Peter/ACI MENA

 إحتفل السفير البابوي المطران لويس ميجغيل بقداس الفصح مع مؤمني رعية الروح القدس، الواقعة في منطقة أمدرمان، غرب العاصمة المثلثية الخرطوم. فقد جرت العادة أن يحتفل السفير البابوي بعيد الفصح في كل عام في إحدي الخورنات التابعة لأبرشية الخرطوم، ففي العام السابق إحتفل في مركز دار مريم الشجرة التابع للراهبات السيلسيان، بنات مريم معونة المسيحيين بقيادة رئيسة الدير والرهبنة في السودان الراهبة بيتي أموس المنغمسة في الدراسات الأكاديمية العليا عن بعد ومشرفة المدرسة والراهبة تريزا روزكوسكا مسؤولة أعمال الرحمة والراهبة تريزا جوزيف مانكليات التي عادت إلى الهند لظروف صحية والراهبة شيلستينا مسؤولة الدروس، والمبتدئات،  والراقدة على رجاء القيامة الراهبة جوزفينا بيريرا.

        هذا العام البركة البابوية كانت من نصيب رعية الروح القدس.

حيث كانت الكلمة الترحيبية لسعادة السفير البابوي من قبل رئيس الشباب السابق بالرعية المهندس رضا كوامي ابلس سليمان ممثل منظمة نوتيلا في السودان للموسيقى والسلام. مرحبا بالسفير البابوي باللغة الإنجليزية والعربية مضيفا بعض الكلمات الإسبانية لأن السفير إسباني الأصل وكلمات إيطالية لأن السفير البابوي يمثل الكرسي الرسولي. المهندس رضا سليمان شبه زيارة السفير البابوي بزيارة أمنا العذراء مريم لنسيبتها القديسة اليصابات، قائلا للسفير البابوي أننا مؤمنو رعية الروح القدس، ذاك الجنين الذي إرتكض فرحا عند سماع صوتك..عند زيارتك..عن حق الكلمة المقدسة متجدده في كل حين.

    السفير البابوي المطران لويس ميجغيل تحدث في عظته عن زيارة الأب الأقدس البابا فرانسيس لدولة جنوب السودان وذلك لدعم السلام.

       راعي رعية الروح القدس الأب د. بيتر بازليو الفرنسيسكاني وكيل قسم العلوم التربوية واللاهوتية بكلية كمبوني للعلوم والتكنولوجيا تحدث شاكرا تواضع السفير البابوي بزيارته لرعيتهم، مقدما الشكر أيضا لراهبات قلب يسوع الأقدس المصريات لحضورهم ومشاركتهم فرحة أحد القيامة متحدين كل الصعاب، على الرغم من عدم وجود سيارة إلا أنهم تكبدوا المشاق بالمواصلات العامة للوصول لمكان الإحتفال بأحد القيامة، مسيرة ٦٠ دقيقة تقريبا، باركهم الرب جاعلا إياهم دائما بركة وملح ونور في كل مكان فقد كان علامة على حضور المسيح في محطة المواصلات والمواصلات نفسها. إنها المحبة العظمى، المحبة المتواضعة. الراهبة ماري سيسيليا مسؤلة الرهبنة في السودان ومشرفة الروضة والراهبة ماري وردة شكلا حضورا مباركا في قداس أحد القيامة برعية الروح القدس.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته