المطارنة الموارنة يرحّبون بزيارة البابا فرنسيس لبنان ويجدّدون تأكيد وجوب حصول الانتخابات النيابيّة في موعدها

الاجتماع الشهري للمطارنة الموارنة- الاجتماع الشهري للمطارنة الموارنة-نيسان 2022 | Provided by: Maronite Catholic Patriarchate of Antioch

أعرب المطارنة الموارنة الذين عقدوا اجتماعهم الشهري في الصرح البطريركي في بكركي، برئاسة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي ومشاركة الرؤساء العامين للرهبانيّات المارونيّة، عن فرحهم بإعلان زيارة البابا فرنسيس لبنان في حزيران المقبل، سائلين الله أن يباركها ويحقّق أمنيات الأب الأقدس بما فيه خير لبنان واللبنانيين.

وجدّدوا تأكيدهم وجوب حصول الانتخابات النيابيّة في موعدها، وحسن اختيار المواطنين ممثّليهم في الندوة البرلمانيّة، لافتين إلى أن هذا الأمر يقتضي إقبالهم بكثافة على صناديق الاقتراع، بحيث يمارسون حقّهم الدستوري في المساءلة والمحاسبة.

ودعا المطارنة الموارنة أُولي الشأن إلى إخراج خطة النهوض الاقتصادي والإصلاح من الجدل السياسي حماية لخير البلاد والشعب، وتوقيع الاتفاق مع صندوق النقد الدولي، وإفساح المجال أمام استئناف دورة الحياة الماليّة والاقتصاديّة في هذه الظروف الدقيقة، محليًّا وإقليميًّا ودوليًّا.

ونبّهوا من تمادي الضغط الاحتكاري على أسواق المحروقات والغذاء والدواء وغيرها، بحيث يكاد الاختناق المعيشي يشمل معظم اللبنانيين الذين يعيشون أحوالًا ماديّة صعبة للغاية، وأهابوا بالمسؤولين المعنيين العمل بحزم على ضبط هذه الأسواق، وتحرير المواطنين من غلبة الأطماع وحصر القرار في هذا الشأن في يد مافيات الابتزاز والسلب المنظَّم.

وطالب المطارنة الموارنة بإطلاق عمل الهيئة الوطنيّة لمكافحة الفساد، وتوفير كلّ الدعم اللازم لمضيّها في عمليّات الاستقصاء والملاحقة، مشيرين إلى أن ذلك الأمر يصبّ في مصلحة لبنان على صعيد الجهات العربيّة والدوليّة المانحة والداعمة، ويعزّز الثقة بقدرته على رفع التحدّيات التي تواجهه من كلّ صوب.

وختموا بيانهم الشهري مبتهلين إلى المسيح الإله القائم من الموت لينهض بالوطن وأهله إلى دنيا الرجاء به، بحيث يكرّس عيد الفصح انطلاقة خلاصه وخلاصهم، ويحمل معه استجابة صلوات المؤمنين.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته