الكنيسة التركية تحجّ إلى منزل العذراء مريم للصلاة والتأمّل

الكنيسة التركية تحجّ إلى منزل العذراء للصلاة والتأمّل الكنيسة التركية تحجّ إلى منزل العذراء للصلاة والتأمّل | Provided by: Nathalie Ritzmann

حجّ مؤمنو الكنيسة التركية إلى المزار الوطني المريمي، منزل العذراء، على تلّة جبل العندليب، للصلاة والتأمّل بمناسبة عيد انتقال العذراء. 

فعلى بعد بضعة كيلومترات فقط من موقع بازيليك ضريح القديس يوحنا الرسول الأثريّة في سلجوق التركيّة شارك المؤمنون بقداس خاص للمناسبة. وقبل القداس، بارك رئيس أساقفة إزمير للاتين المطران مارتن كميتيك سلال العنب والتين الطازج والخبز والوجبات الخفيفة التقليدية الموضوعة في الخارج. 

وترأس القداس بعدها رئيس أساقفة ميلانو الإيطالية المطران ماريو ديلبيني بمشاركة كميتيك ورئيس أساقفة ديار بكر للكلدان المتقاعد المطران رمزي غارمو. وحضر الأب جيمس بوكستون من كنيسة إزمير الأنجليكانيّة بالإضافة إلى كهنة من كنائس مختلفة في إزمير وأنطاليا.

الكنيسة التركية تحجّ إلى منزل العذراء للصلاة والتأمّل. Provided by: Nathalie Ritzmann
الكنيسة التركية تحجّ إلى منزل العذراء للصلاة والتأمّل. Provided by: Nathalie Ritzmann

مسيحيون ومسلمون

توافد إلى المكان مئات الحجّاج والسياح المسيحيين والمسلمين من جميع أنحاء البلاد وخارجها. واصطف الحجّاج ليزوروا منزل العذراء. ومن الزوار، امرأة تدعى بيلكيس مهتدية إلى الكنيسة الكاثوليكية بعدما كانت بروتستانتية. تقصد بيلكيس منزل العذراء سنويًّا في 15 أغسطس/آب منذ نحو خمس عشرة سنة. وقد شرحت بيلكيس أنّها تشعر بسلام روحي في هذا المكان. 

ومن الحجاج أيضًا، رجل يدعى سامويل عَبَرَ مسافة 570 كيلومترًا للوصول إلى المزار، لأنّ هذا المكان رائع بالنسبة إليه، على حدّ تعبيره. كما حضر رجل من إزمير يبلغ من العمر 70 عامًا يدعى قان أصلان، ويزور المكان سنويًّا منذ صغره. 

يُذكر أنّ أحد التقاليد الكنسية يشير إلى أنّ منزل العذراء في تركيا هو المكان الذي أمضت فيه العذراء مريم أيامها الأخيرة على الأرض قبل انتقالها إلى السماء. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أنّ عدد سكان تركيا هو قرابة 85 مليون نسمة يشكّل المسيحيون منهم أقلّ من 1 في المئة. 

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته