العراق: «صوت السلام» تحتفل بمرور 17 عامًا على انطلاقتها

استوديوهات إذاعة صوت السلام استوديوهات إذاعة صوت السلام | Provided by: Sound of Peace Radio

احتفلت إذاعة راديو «صوت السلام» بعد ظهر اليوم في بلدة بغديدا العراقية بذكرى مرور 17 عامًا على تأسيسها. 

رعى الاحتفال رئيس أساقفة الموصل وتوابعها للسريان الكاثوليك المطران بندكتوس حنو وحضره عدد كبير من الإكليروس والشبيبة. وفي هذه المناسبة، تحدّث مدير الإذاعة صائب داؤود إلى «آسي مينا» شارحًا أنّ للذكرى صدى كبيرًا في قلوب العاملين في «صوت السلام». وأكّد أنّ الإذاعة توصل صوت المسيحيين والكنيسة إلى مستمعيها. وأوضح داؤود أنّ مهمة الإذاعة الأساسية نشر السلام في المنطقة على الرغم من الصعوبات التي يواجهها الإعلام المسيحي والمحايد. وسلّط الضوء على أهمية استمرار الإذاعة رغم جميع الصعوبات.

مدير إذاعة صوت السلام صائب داؤود. Provided by: Sound of Peace Radio
مدير إذاعة صوت السلام صائب داؤود. Provided by: Sound of Peace Radio

إذاعة صوت السلام

هي صوت مسيحي، بدأت البث رسميًّا في 1 أغسطس/آب 2006 وتصل إلى محافظات الشمال العراقية، أربيل ودهوك ونينوى. يشمل برنامجها الأسبوعي مجموعة متنوعة من البرامج الدينية والثقافية والترفيهية والإخبارية، وتنقل المناسبات الدينية والاجتماعية والوطنية، كما تقدّم مقابلات منوعة.

تهدف الإذاعة إلى نشر الثقافة المسيحية والإنسانية والتواصل مع حياة الكنيسة الجامعة. كما تسعى إلى تعزيز السلام والتعايش الإنساني والتنمية الثقافية والاجتماعية. وتحاول أيضًا إبراز تاريخ وادي الرافدين وحضارته، والمساهمة في إبراز المواهب المنسجمة مع نهج الإذاعة. 

استوديوهات إذاعة صوت السلام. Provided by: Sound of Peace Radio
استوديوهات إذاعة صوت السلام. Provided by: Sound of Peace Radio

توقف البثّ وعودته

بعد بروز تنظيم «داعش» واحتلاله بلدة بغديدا وتهجير سكان المنطقة قسرًا، توقّف بثّ «صوت السلام». وتعرّضت الإذاعة للسرقة وتخريب محتوياتها. وعقب تحرير المناطق من قبضة «داعش»  وعودة النازحين إلى ديارهم، أصبح من الضروري إعادة «صوت السلام» الذي كان يُعدّ صوتًا يطمئن مستمعيه. فأُعيد تأهيل الإذاعة في سبتمبر/أيلول 2018 وبدأ البث التجريبي فيها لتعود وتكمل مسيرتها في خدمة المجتمع ونشر رسالتها السامية.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته