طلاب الجامعة الكاثوليكية في اربيل يحتفلون بعيد الربيع

الجامعة الكاثوليكية في اربيل Provided by CUE/ACI MENA

احتفل طلاب وموظفو الجامعة الكاثوليكية في أربيل يوم الاثنين 16 مارس 2022 وأشعلوا شعلة النار إحتفالا نوروز، الذي يعني "يوم جديد" باللغة الكردية - إيذانا ببداية فصل الربيع.

Provided by CUE/ACI MENA
Provided by CUE/ACI MENA

في اجواء تملئها الالفة و الاخوة، اجتمع طلاب و كادر الجامعة الاكاثوليكية في اربيل للاحتفال في اعياد الربيع.

الجامعة الكاثوليكية تعتبر اول جامعة كاثوليكيية في العراق واول جامعة تحمل هذا الاسم في الشرق الاوسط. حيث تضم الطلاب من مختلف طبقات المجتمع و مختلف الثقافات و الاديان. و يذكر ان الجامعة تم تأسيسها في عام 2015 من قبل رئيس اساقفة اربيل للكلدان المطران بشار متي وردة لتكون بيئة حاضنة للطلبة الذين عانوا من سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية في المدن والقرى المسيحيية في العراق.

اعرب الطلبة المشاركون في هذه الاحتفالية عن فرحهم و سرورهم لكونهم من ضمن الطلبة الذين تم منحهم منح مجانية للاستمرار في مسيرتم العلمية و التنموية.

نهرين اوديش احدى المشاركين في هذه الاحتفالية قالت: " التنوع الموجود في هذه الاحتفالية هو رسالة الى كل من حاول ان يكسر هذا التنوع الاجتماعي".

ترتكز اهداف الجامعة إلى صنع سلم اجتماعي و ثقافي بين مختلف مكونات المجتمع العراقي وخاصة الاقليات.

Provided by CUE/ACI MENA
Provided by CUE/ACI MENA

يقول شيريار جمعة، و هو احد الاطلاب الايزيديين الذين تم قبولهم هذه السنة: " كنت بحاجة لعيش في هذه الاجواء التي توفرها الجامعة الكاثوليكيية في اربيل، هذه التجربة الجديدة سوف تغير تفكيري للابد."

و يذكر ان اغلب الطلبة الذين يدرسون في الجامعة الكاثوليكيية في اربيل تم قبولهم بمنح مجانية تتكفل بها رئاسة ايبارشية اربيل الكلدانية.

مهمّتنا هي الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري سيساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة، بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته