زيلينسكي يتّصل بالبابا فرنسيس مرحّبًا بوساطة الكرسي الرسولي من أجل السلام في بلاده

مواطنون يرفعون الأعلام الأوكرانيّة مواطنون يرفعون الأعلام الأوكرانيّة | Vatican Media

أطلع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي البابا فرنسيس اليوم عبر اتصال هاتفي على المقاومة التي يبديها الشعب الأوكراني، ناقلًا إليه الوضع الإنساني الصعب وإيقاف القوّات الروسيّة ممرّات الإنقاذ، وفق ما أفاد فاتيكان نيوز.

ورحّب زيلينسكي في تغريدة عبر تويتر بوساطة الكرسي الرسولي من أجل وضع نهاية للمعاناة البشريّة، شاكرًا البابا على صلاته من أجل السلام في أوكرانيا.

وكان الرئيس الأوكراني قد ذكر تفاصيل المكالمة الهاتفيّة التي أجراها مع الأب الأقدس في اتصال عبر الفيديو مع البرلمان الإيطالي.

في سياق متصل، تحدّث السفير الأوكراني الجديد لدى الكرسي الرسولي أندري يوراش بدوره عن هذه المكالمة، ذاكرًا أن الأب الأقدس أكد للرئيس زيلينسكي صلاته من أجل أوكرانيا وأنه يفعل كل ما يمكن من أجل إنهاء الحرب. وأضاف أن الرئيس قال للبابا إنه الضيف الأكثر انتظارًا في أوكرانيا.

وتجدر الإشارة إلى أن مكالمة هاتفيّة سابقة قد دارت بين البابا فرنسيس والرئيس زيلينسكي في 26 شباط الماضي عقب اندلاع الحرب الروسيّة-الأوكرانيّة. وكان الأب الأقدس قد أعرب حينها للرئيس الأوكراني عن الألم العميق إزاء الأحداث المأساويّة في بلاده في حين شكر الأخير الحبر الأعظم على صلاته من أجل السلام في أوكرانيا وبلوغ هدنة، مؤكدًا أن الشعب الأوكراني يشعر بالدعم الروحي الذي يقدّمه البابا.

مهمّتنا هي الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري سيساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة، بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته