البابا فرنسيس يغادر روما إلى الكونغو الديمقراطيّة وجنوب السودان

البابا فرنسيس يغادر روما إلى الكونغو الديمقراطيّة البابا فرنسيس يغادر روما إلى الكونغو الديمقراطيّة | Provided by: Provided by: Daniel Ibáñez/EWTN

غادر البابا فرنسيس اليوم مطار فيوميتشينو عند الساعة 8:29 صباحًا بتوقيت روما متوجّهًا إلى الكونغو الديمقراطيّة التي سيصلها عند الساعة 3:00 بعد الظهر.

سيبقى الأب الأقدس في كينشاسا، العاصمة الكونغوليّة، حتى الجمعة 3 فبراير/شباط المقبل قبل الإقلاع إلى جوبا، عاصمة جنوب السودان، حيث يكمل رحلته من 3 إلى 5 فبراير/شباط المقبل.

قبيل مغادرته روما، التقى الأب الأقدس عشرات المهاجرين واللاجئين من الكونغو الديمقراطيّة وجنوب السودان، برفقة الكاردينال البولندي كونراد كرايفسكي.

وكان البابا فرنسيس قد رفع الصلاة عشيّة رحلته أمام أيقونة العذراء في بازيليك القديسة مريم العظمى، مسلّمًا إليها زيارته الرسوليّة.

كما أكد الحبر الأعظم، في كلمته التي ألقاها الأحد الماضي أمام المؤمنين المحتشدين في ساحة القديس بطرس بالفاتيكان بعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي، اعتزامه الذهاب إلى الكونغو الديمقراطيّة وجنوب السودان حاجًّا للسلام والمصالحة، مردفًا: سنعيش معًا كإخوة مسيرة حجّ مسكوني للسلام كي نطلب من الله ومن البشر نهاية الأعمال العدائيّة والمصالحة.

ودعا الجميع إلى الصلاة من أجل زيارته الممتدّة بين 31 يناير/كانون الثاني الحالي و5 فبراير/شباط المقبل، شاكرًا السلطات المدنيّة والأساقفة المحلّيين على دعواتهم واستعداداتهم لرحلته الرسوليّة، ومحيّيًا بحرارة السكان الذين ينتظرونه.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته