باكستان: الكنيسة الكاثوليكيّة تحتفل بأسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين

رفع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين في إسلام آباد، باكستان رفع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين في إسلام آباد، باكستان | Provided by: Islamabad-Rawalpindi Archdiocese

احتفلت أبرشيّة إسلام آباد-روالبندي الكاثوليكيّة بأسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين، الواقع بين الثامن عشر والخامس والعشرين من يناير/كانون الثاني 2023، ورفعت صلاة مسكونيّة ترأسها رئيس أساقفتها المطران د. جوزيف أرشد، تحت شعار «افعلوا الخير. اطلبوا الحقّ»، المستلهم من سفر أشعيا (أش 1: 12-18)، بمشاركة لفيف من الكهنة الكاثوليك والبروتستانت، في كاتدرائيّة القديس يوسف الكاثوليكيّة بمدينة روالبندي، الواقعة على بعد عشرين كيلومترًا عن إسلام آباد عاصمة باكستان.

في الصلاة الافتتاحيّة، أكد القسّ ديفيد هانوك أننا جميعنا نؤمن حقًّا بيسوع المسيح مخلّصًا، وبكونه ابن الله المولود من مريم العذراء، هو الذي صُلِبَ ودُفِنَ وقام من الأموات في اليوم الثالث، على الرغم من اختلافنا في بعض المسائل الإداريّة والتقاليد.

وأضاف: «جميعنا نؤمن بيسوع وإيماننا واحد. لنتغاضَ عن الاختلافات الثانويّة التي تفرّقنا، ولنتطلّع صوب آفاق الوفاق الأساسيّة حيث نجد يسوع محورًا دائمًا لإيماننا». وحضّ الجميع على العمل من أجل الوحدة، داعمين بعضنا بعضًا في سبيل خير المؤمنين المسيحيين، بغضّ النظر عن الطائفة التي ينتمون إليها.

وصلّى القسّ قمر الزمان من أجل وحدة الكنيسة في باكستان والعالم أجمع ليكون المسيحيّون في خدمة البشريّة على مثال الربّ يسوع.

ورفع المطران د. أرشد الشكر إلى الله الذي أرسل ابنه الوحيد مخلّصًا للعالم، متضرّعًا ليكون جميع المؤمنين به واحدًا، يؤازرون بعضهم بعضًا ويواصلون إعلان البشارة ونشر كلمة الربّ. واختتم الصلاة بدعوة جميع المشاركين إلى شبك الأيدي وتلاوة الصلاة الربّية. ثمّ رتّل الجميع ترنيمة الوحدة.

وتجدر الإشارة إلى أن الكنيسة الكاثوليكيّة هي أكبر الكنائس في باكستان، ورائدة أنشطة الوحدة المسكونيّة والحوار بين الأديان والتناغم في كل أنحاء البلاد، عبر سعيها إلى توحيد المسيحيين في بلد إسلامي، فيخدموا الشعب الباكستاني، وفق إيمانهم.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته