السيسي يخصّص أرضًا لمستشفى «بامبينو جيزو» في مصر

البابا فرنسيس والسيسي البابا فرنسيس والسيسي | Provided by: Catholic Media Office

من أجل تخصيص أرض لمستشفى «بامبينو جيزو» للأمومة والطفولة في المدينة الطبّية في العاصمة الإداريّة الجديدة في مصر، وبعد توجيهات الرئيس المصري عبد الفتّاح السيسي، التقى اللواء أحمد عابدين، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإداريّة، المونسنيور د. يوأنس لحظي جيد، رئيس مؤسّسة الأخوّة الإنسانيّة والسكرتير الشخصي السابق للبابا فرنسيس لبحث هذه المسألة.

حضر اللقاء كلٌّ من الوزيرة د. هالة مصطفى زايد، عضو مجلس أمناء المؤسّسة ووزيرة الصحّة والسكان السابقة، وبييرو لويجي رولاندو دوناتو، نائب رئيس المؤسّسة ومدير المستشفى الإيطالي في القاهرة، والمستشار أمير رمزي، رئيس مؤسّسة الراعي بمصر. ‎ووُقّعت العقود لتبدأ مراحل إنشاء المستشفى بالتعاون مع مستشفى «بامبينو جيزو» التابع للفاتيكان الذي يُعدّ من أكبر المراكز العلاجيّة والبحثيّة في مجال الطفولة والأمراض الوراثيّة والنادرة على مستوى أوروبا، وهو أحد المراكز القليلة التي تتمّ فيها زراعة كل أنواع الأعضاء والخلايا والأنسجة لدى الأطفال.

وأشار المونسنيور د. يوأنس لحظي جيد إلى أن مباركة البابا فرنسيس أوّل مستشفى في العالم يحمل اسم «بامبينو جيزو» خارج إيطاليا هو تأكيد المكانة الخاصّة التي يكنّها الأب الأقدس لشعب مصر الذي استقبله ضيفًا غاليًا في العام 2017. 

وسيتمّ إنشاء المستشفى المصري على بُعْد ما يقارب 10 آلاف متر مربّع ليصبح أيضًا مركزًا للبحث العلمي وعلاج الأمراض الوراثيّة والاهتمام بالأمومة قبل فترة الحمل وفي خلالها وبعد الولادة، وذلك بفضل التواصل المستمر مع المستشفى الأمّ الذي سيتكفّل بإعداد الكادر الطبّي والتمريضي وتدريبه.

وقد جاءت هذه الخطوة بعد سنوات من العمل الجادّ الذي قام به فريقٌ من أطبّاء مستشفى «بامبينو جيزو» الإيطالي ومهندسون إيطاليّون ومصريّون لتقديم مشروع متكامل يراعي كل المقاييس العلميّة الحديثة سواء في التصميمات أم الأجهزة الطبّية أم إعداد الكادر الطبّي والتمريضي والإداري مع مراعاة تقديم كل الخدمات الصحيّة والاجتماعيّة لجميع المحتاجين والأسر الفقيرة.

وسيتمّ تنفيذ مشروع مستشفى «بامبينو جيزو» بالتعاون مع مؤسّسات مجدي يعقوب وديهاد وراعي مصر، وقد تمّ اختيار المدينة الطبّية بالعاصمة الإداريّة الجديدة لكونها الأيقونة النموذجيّة للنهضة المصريّة.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته