انتخاب رئيسة عامة جديدة لرهبانيّة بنات قلب يسوع الأقدس

الأخت سمر كامل الرئيسة العامة الجديدة لرهبانيّة بنات قلب يسوع الأقدس الأخت سمر كامل الرئيسة العامة الجديدة لرهبانيّة بنات قلب يسوع الأقدس | Provided by: Allen Kakony

انتُخِبَت اليوم الأخت سمر كامل رئيسة عامة جديدة لرهبانيّة بنات قلب يسوع الأقدس بعد التئام المجمع الانتخابي برئاسة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو في المقرّ الصيفي للبطريركيّة في عنكاوا-أربيل.

الرئيسة العامة الجديدة هي سمر كامل، من مواليد بغداد 1979، حاصلة على ماجستير في القيادة التربويّة من أستراليا، وتشرف في الوقت الحالي على مدرسة البشارة التابعة لإيبارشيّة أربيل الكلدانيّة، وتقود جوقة فريق الترنيم التابع لرهبانيّة قلب يسوع الأقدس.

كما صوّت المجمع الانتخابي على المجلس الاستشاري الجديد، وانتُخِبَت الأخت سناء يوسف مستشارة أولى والأخت ناريمان كوريال مستشارة ثانية.

وكان البطريرك ساكو قد افتتح المجمع العام للرهبانيّة في 31 يوليو/تموز 2022 إذ اجتمعت الأخوات لمناقشة الإنجازات السابقة ودراسة خطّة جديدة لمسار الرهبانيّة للسنوات المقبلة.

رهبانيّة بنات قلب يسوع الأقدس، 23 مايو/أيار 2021. Provided by: d-sacredheart
رهبانيّة بنات قلب يسوع الأقدس، 23 مايو/أيار 2021. Provided by: d-sacredheart

وتجدر الإشارة إلى أن رهبانيّة قلب يسوع الأقدس الكلدانيّة، التي تأسّست على يد الأب عبد الأحد ريّس في 15 أغسطس/آب 1911 في شمال العراق، تهتمّ بتقديم خدماتها للمرضى، وتنظيم شؤون العائلة، والتعليم المسيحي، والزيارات الميدانيّة للعائلات.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته