الثلاثاء 30 أبريل، 2024 تبرّع
EWTN News

البطريرك يونان يمنح الأب الهريرة نعمة تقليد الصليب المقدّس والخاتم

الاحتفال بمنح الأب الهريرة نعمة تقليد الصليب المقدّس والخاتم/ Provided by: Fouad Herera

أعلن البطريرك أغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، بمرسوم بطريركي صادر عن الكرسي البطريركي في دير سيّدة النجاة-لبنان، منحه الأب بطرس فؤاد فارس الهريرة، كاهن في كاتدرائيّة مار بولس للسريان الكاثوليك بدمشق، نعمة تقليد الصليب المقدّس والخاتم، تقديرًا لخدمته المتفانية لأكثر من عشرين عامًا في الأبرشيّة بتجرّد وطاعة للسلطة الكنسيّة.

وكلّف البطريرك يونان المطران يوحنا جهاد بطاح رئيس أساقفة دمشق للسريان الكاثوليك مهمّة إلباسه الصليب والخاتم.

وهنّأ البطريرك يونان الأب بطرس وعائلته، متمنّيًا له المزيد من العطاء في خدمة الكنيسة، ومشدّدًا على كون ذلك الصليب الذي سيحمله رمزًا للغلبة على الشرّ وافتخارًا بيسوع المسيح مخلّصنا، وكون الخاتم الذي سيرتديه عهد أمانة للربّ ولكنيسته المقدّسة.

منح الأب الهريرة نعمة ارتداء الصليب المقدّس والخاتم. Provided by: Fouad Herera

موجز عن حياة الأب بطرس فؤاد الهريرة
ولد الأب بطرس الهريرة في مدينة حمص السوريّة في العام 1948. نال شهادته الجامعيّة في العلوم العسكريّة من الكلّية الحربيّة في حمص، ودرجة الماجستير في العلوم العسكريّة من الأكاديميّة العسكريّة في دمشق. 
درس اللاهوت والفلسفة في جامعة الروح القدس في الكسليك لمدّة ثلاث سنوات، تحت إشراف المطران يوسف المنيّر.

رُسِمَ كاهنًا في 29 يونيو/حزيران في العام 1999. بدأ رسالته الكهنوتيّة ككاهن مساعد في كاتدرائيّة القديس بولس الرسول في دمشق-باب شرقي.

ثمّ عُيّن رئيسًا للمحكمة الروحيّة البدائيّة لطائفة السريان الكاثوليك في دمشق.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

في وكالة آسي مينا الإخبارية (ACI MENA)، يلتزم فريقنا بإخبار الحقيقة بشجاعة ونزاهة وإخلاص لإيماننا المسيحي حيث نقدم أخبار الكنيسة والعالم من وجهة نظر تعاليم الكنيسة الكاثوليكية. عند الإشتراك في النشرة الإخبارية لآسي مينا (الوكالة الكاثوليكية الإخبارية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا)، سيتم إرسال رسالة يومية عبر البريد الإلكتروني تحتوي على روابط الأخبار التي تحتاجونها.

اشترك الآن

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته