الثلاثاء 30 أبريل، 2024 تبرّع
EWTN News

الزيارة الرعوية الأولى للبطريرك العبسي إلى ألمانيا

زيارة البطريرك يوسف العبسي للعاصمة الهنغارية بودابست في عام 2021/ Provided by: Melkite Greek Catholic patriarchate

أعلنت أبرشية الروم الملكيين الكاثوليك في ألمانيا موعد الزيارة الأولى للبطريرك يوسف العبسي، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك، في الأسبوع الأول والثاني من شهر يوليو/ تموز 2022.

نقل الأب مياس عبود بركة وصلاة البطريرك العبسي لرعية الروم الملكيين الكاثوليك في ألمانيا، ووجه دعوة لجميع أبناء الرعية والجمعيات الخيرية واللجان الرعوية التابعة للكنيسة الكاثوليكية، للمشاركة في التحضير لهذه لزيارة المرتقبة، نظرًا لأهميتها على الصعيد الرعوي والكنسي.

وأشار الأب عبود لكون الزيارة فرصة للتعرف على جميع الكهنة، والرهبان والراهبات والمؤسسات، ولدورها في إتاحة المجال لتحقيق التعاون فيما بينهم لدعم التقدم في مجال العمل الكنسي والرعوي.

طلب الأب عبود من جميع المؤمنين أن يرفعوا صلواتهم على نية تحقيق الأهداف المرجوة من هذه الزيارة، وطلب منهم تقديم الاقتراحات والمساعدات، وشَكَر الله الذي أنعم على الكنيسة في ظل هذه الأيام العصيبة والتحديات التي تواجهها الكنيسة، واضعًا تلك التحضيرات بين أيدي أمنا مريم العذراء والرب يسوع.

البرنامج المقترح للزيارة

·        التباحث حول تأمين مركز رعوي للكنيسة في وسط ألمانيا «كنيسة أو دير»، لجمع أكبر عدد ممكن من الرعايا ضمن مقاطعة هايسن أو بالقرب منها.

·        زيارة الرعية وسط وشمال وجنوب ألمانيا.

·        لقاءات واجتماعات مع المطارنة وبعض الشخصيات السياسية.

·        توجيه المشاريع والجمعيات الخيرية ذات الطابع الرعوي، والشبيبة والعائلات.

·        تحديد ثلاثة لقاءات سنوية للشبيبة الجامعية والعاملة «مخيم، لقاءات روحية، رحلات»، بالإضافة للاجتماعات الشهرية مع المجموعة التي تأسست في شهر أبريل/نيسان 2021 والتي تضم حوالي 150 شاب وشابة حتى الآن بعمر 18-35 سنة.

·        وضع خطة عمل مستدامة لتحقيق الأهداف المرجوة من الزيارة، والتباحث في مستقبل الكنيسة مع العائلات واللجان الرعوية ‎.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

في وكالة آسي مينا الإخبارية (ACI MENA)، يلتزم فريقنا بإخبار الحقيقة بشجاعة ونزاهة وإخلاص لإيماننا المسيحي حيث نقدم أخبار الكنيسة والعالم من وجهة نظر تعاليم الكنيسة الكاثوليكية. عند الإشتراك في النشرة الإخبارية لآسي مينا (الوكالة الكاثوليكية الإخبارية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا)، سيتم إرسال رسالة يومية عبر البريد الإلكتروني تحتوي على روابط الأخبار التي تحتاجونها.

اشترك الآن

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته