الخميس 2 مايو، 2024 تبرّع
EWTN News

بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس قداس الذكرى الأربعين للكاردينال الأنبا أنطونيوس نجيب

اربعين الانبا انطونيوس/ Provide by The Catholic Media office in Egypt/ ACI MENA

ترأس صباح اليوم، الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، قداس ذكرى الأربعين لمثلث الرحمات، البطريرك الكاردينال الأنبا أنطونيوس نجيب، البطريرك الشرفي للكنيسة القبطية الكاثوليكية بمصر، وكاردينال الكنيسة الجامعة، وذلك بكاتدرائية السيدة العذراء مريم، بمدينة نصر.

شارك في الصلاة أعضاء السينودس البطريركي المقدس للكنيسة القبطية الكاثوليكية بمصر، والأب بولس ساتي للفادي الأقدس، المدبر البطريركي للكلدان ورئيس الطائفة بمصر، والمونسينيور أنطوان توفيق، نيابة عن المطران كلاوديو لورتي، مطران الكنيسة اللاتينية بمصر، وعدد من الآباء الكهنة، والرهبان والراهبات، والشمامسة الإكليريكيين، بالإضافة إلى عائلة ومحبّي الأنبا أنطونيوس نجيب.

وأعطى البطريرك كلمة العظة حول حياة الكاردينال الأنبا أنطونيوس نجيب، قائلًا: "إن الكلمة الأخيرة ليست للموت، بل للحياة". كما أشار إلى تفانيه في خدمة الكنيسة طوال مدة حياته. واختتم القداس الإلهي بالصلاة والبركة الرسولية للحاضرين.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

في وكالة آسي مينا الإخبارية (ACI MENA)، يلتزم فريقنا بإخبار الحقيقة بشجاعة ونزاهة وإخلاص لإيماننا المسيحي حيث نقدم أخبار الكنيسة والعالم من وجهة نظر تعاليم الكنيسة الكاثوليكية. عند الإشتراك في النشرة الإخبارية لآسي مينا (الوكالة الكاثوليكية الإخبارية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا)، سيتم إرسال رسالة يومية عبر البريد الإلكتروني تحتوي على روابط الأخبار التي تحتاجونها.

اشترك الآن

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته