الثلاثاء 30 أبريل، 2024 تبرّع
EWTN News

الأمّ أنجليكا… راهبة عابرة القارات

أعضاء فريق عمل «آسي مينا» يحملون صورة الأمّ أنجليكا في الجامعة الكاثوليكيّة في أربيل، العراق/ Provided by: ACI MENA

«الإيمان يجعلك تنطلق. الرجاء يحفظ استمراريّتك. المحبّة تحملك إلى النهاية». بهذه الكلمات، ربطت الأمّ أنجليكا الإيمان والرجاء والمحبّة لتحوّل هذا المثلّث إلى طريق مثالي للعبور نحو يسوع.

تلك الراهبة القويّة، صاحبة الشخصيّة الفولاذيّة، عابرةُ القارات، نجحت في إيصال البشرى حتى أقاصي الأرض.

سبع سنوات مرّت على انتقالها إلى الحياة الأبديّة في 27 مارس/آذار 2016، بعد صراع مع تداعيات السكتة الدماغيّة عن عمر يناهز 92 عامًا، لكن مسيرتها وكلماتها وتوجيهاتها ما زالت تنبض في مؤسّساتها، وأحدثها وكالة الأنباء الكاثوليكيّة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا «آسي مينا».

في 25 مارس/آذار 2023، احتفل فريق عمل المولود الأصغر في مجموعة «آسي» بالذكرى السنويّة الأولى لانطلاقته، مجدّدًا وعده بالوفاء لكلمة المسيح حتى النفس الأخير.

مع ملهمة الإعلام الكاثوليكي و«آسي مينا»، نسير اليوم بقلوب مفعمة بالأمل، مستذكرين شجاعتها وانطلاقتها: في خلال استخدامها أحد الاستوديوهات لإنتاج البرامج لشبكة تلفزيونيّة مسيحيّة في العام 1978، عرفت الأمّ أنجليكا بأن المحطّة التابعة للاستوديو تخطّط لبثّ برنامج تجديفي، فواجهت المدير واعترضت على قراره، لكنه تجاهل شكواها.

عندئذٍ، أبلغته بأنها ستتوجّه إلى مكان آخر لتسجيل برامجها، فقال لها: «اتركي هذه المحطّة! أنتِ خارج التلفزيون!».

أجابته الأمّ أنجليكا بكل ثقة: سأبني خاصّتي!

وهكذا، بدأ حلمها يتجسّد في الواقع، وولدت شبكة تلفزيون الكلمة الخالدة، بعد اقتراح الأخوات تحويل مرآب إلى استوديو تلفزيوني، فباتت هذه الشبكة العالميّة تغطّي العالم أجمع.

اليوم، تحتفل «آسي مينا» بذكرى ولادة الأمّ أنجليكا في السماء، رافعةً الشكر إلى الربّ على مباركة خطواتها، وتعدها بحمل رسالتها بأمانة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مردّدة كلماتها: «من له يسوع، مِمَّ عساه يخشى؟».

اشترك في نشرتنا الإخبارية

في وكالة آسي مينا الإخبارية (ACI MENA)، يلتزم فريقنا بإخبار الحقيقة بشجاعة ونزاهة وإخلاص لإيماننا المسيحي حيث نقدم أخبار الكنيسة والعالم من وجهة نظر تعاليم الكنيسة الكاثوليكية. عند الإشتراك في النشرة الإخبارية لآسي مينا (الوكالة الكاثوليكية الإخبارية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا)، سيتم إرسال رسالة يومية عبر البريد الإلكتروني تحتوي على روابط الأخبار التي تحتاجونها.

اشترك الآن

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته