الثلاثاء 30 أبريل، 2024 تبرّع
EWTN News

رسالة ميلاديّة من البابا فرنسيس إلى رؤساء الدول. ما علاقة السجناء؟

البابا فرنسيس يقبّل قدم أحد السجناء في خلال رتبة غسل الأرجل وعشاء الربّ في العام 2018/ Provided by: Vatican Media

«بمناسبة عيد الميلاد المقبل، يبعث البابا فرنسيس رسالة إلى جميع رؤساء الدول يدعوهم فيها إلى القيام بمبادرة رأفة نحو الإخوة والأخوات المحرومين من الحرّية والذين يجدون أنّهم أهل للاستفادة من هذا الأمر حتى ينفتح هذا الزمن الموسوم بالتوتّرات والظلم والصراعات على النعمة الآتية من عند الربّ»، وفق ما صدر عن دار الصحافة الفاتيكانيّة. 

الأب الأقدس الذي يلتمس الرأفة للسجناء لم يحدّد ما إذا كان يطلب العفو أو الصفح عنهم، لكنّه يشجّع على القيام بذلك تجاه «الذين وُجِدوا أهلًا لهذا الالتماس».  

مبادرة البابا هذه تجاه السجناء ليست نادرة إذ يعطي أهمّية خاصّة لهم منذ بداية حبريّته، فهو قد احتفل سنويًّا، منذ انتخابه بابا، بليتورجيا «عشاء الربّ» يوم خميس الأسرار معهم. كما ترأس في خلال يوبيل الرحمة في العام 2016 الذبيحة الإلهيّة في بازيليك القديس بطرس الفاتيكانيّة، بحضور محكومين يقضون عقوبتهم في السجن. وشدّد الأب الأقدس في خطاباته دائمًا على احترام كرامتهم.

يُذكر أن البابا القديس يوحنا بولس الثاني وجّه في يونيو/حزيران 2000 رسالة شبيهة إلى رؤساء الدول بمناسبة عام اليوبيل.  

اشترك في نشرتنا الإخبارية

في وكالة آسي مينا الإخبارية (ACI MENA)، يلتزم فريقنا بإخبار الحقيقة بشجاعة ونزاهة وإخلاص لإيماننا المسيحي حيث نقدم أخبار الكنيسة والعالم من وجهة نظر تعاليم الكنيسة الكاثوليكية. عند الإشتراك في النشرة الإخبارية لآسي مينا (الوكالة الكاثوليكية الإخبارية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا)، سيتم إرسال رسالة يومية عبر البريد الإلكتروني تحتوي على روابط الأخبار التي تحتاجونها.

اشترك الآن

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته