الاثنين 6 مايو، 2024 تبرّع
EWTN News

مصر: مهرجان «الشركة مسيرة إيبارشيّتنا» يعبّر عن المسيرة السينودسيّة بلوحات فنّية

مصر: مهرجان «الشركة مسيرة إيبارشيّتنا» يعبّر عن المسيرة السينودسيّة بلوحات فنّية/ Provided by; Catholic Media Office

اختُتِمت فعاليّات المسابقة الفنّية في إطار المهرجان الإيبارشي للكنيسة الكاثوليكيّة «الشركة مسيرة إيبارشيّتنا»، الذي يُحتفل به في عدد من كنائس القاهرة، في قاعة القديس إسطفانوس، بحدائق القبّة.

تضمّنت المسابقة عرضًا للوحات فنّية رسمها أبناء الكنائس الكاثوليكيّة من مختلف المراحل العمريّة، وتمحورت حول مفهوم الشركة والمشاركة والرسالة من أجل كنيسة سينودسيّة، وهو الشعار الذي تحمله الجمعيّة العامّة العاديّة السادسة عشرة لسينودس الأساقفة في أكتوبر/تشرين الأوّل 2023، والذي افتُتِح رسميًّا في 9 و10 أكتوبر/تشرين الأوّل 2021 في روما، وفي 17 أكتوبر/تشرين الأوّل 2021 في كلّ كنيسة خاصّة. وحملت المسيرة عنوان «من أجل كنيسة سينودسيّة: شركة ومشاركة ورسالة».

وقد دعا البابا فرنسيس الكنيسة إلى التساؤل حول موضوع حاسم يتعلّق بحياتها ورسالتها، قائلًا: «إنّ المسيرة السينودسيّة هي الطريق الذي يتوقّعه الله من كنيسة الألفيّة الثالثة». وقد عبّر أبناء الكنيسة الكاثوليكيّة في مصر عن تلك المسيرة من خلال بعض اللوحات الفنّية التي عُرِضت ونالت استحسان الحضور.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

في وكالة آسي مينا الإخبارية (ACI MENA)، يلتزم فريقنا بإخبار الحقيقة بشجاعة ونزاهة وإخلاص لإيماننا المسيحي حيث نقدم أخبار الكنيسة والعالم من وجهة نظر تعاليم الكنيسة الكاثوليكية. عند الإشتراك في النشرة الإخبارية لآسي مينا (الوكالة الكاثوليكية الإخبارية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا)، سيتم إرسال رسالة يومية عبر البريد الإلكتروني تحتوي على روابط الأخبار التي تحتاجونها.

اشترك الآن

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته