الثلاثاء 7 مايو، 2024 تبرّع
EWTN News

مدرسة مار قرداغ الدولية في أربيل تحتفل بالخريجين الجدد

تخرج دفعة MYP 5 من مدرسة مار قرداغ الدولية في أربيل/ Provided by: Mar Qardakh School

احتفلت مدرسة مار قرداغ الدولية التابعة لأبرشية أربيل الكلدانية بتخرج دورة جديدة من الطلبة المتميزين والذين يدرسون حسب منهاج ونظام دولي، في 11 من يونيو/حزيران 2022.

تخرج خمسة عشر طالبا وطالبة بامتياز من مدرسة مار قرداغ الدولية و التي تعتبر من أهم المشاريع الكنسية الخدمية في مجال التعليم في اربيل، عاصمة اقليم كوردستان العراق. حيث أنهى الطلبة 10 سنين مليئة بالتحديات مرت بها المنطقة. و كان الطلبة قد اكملوا دراستهم حسب النظام الدولي المعروف ب (IB) خلال السنين الـ10 الماضية.

حضر حفل التخرج رئيس اساقفة أربيل للكلدان و مؤسس المدرسة المطران بشار وردة، والذي قال في كلمته امام اولياء الطلبة و المتخرجين انفسهم، انه من مفرح جدا رؤية هذا العمل و الإنجاز التي تحقق من خلال مجهود وعمل جماعي.

قال المطران وردة: "مار قرداغ هي مصنع لتهيئة المستقبل وإنشاء جيل جديد يساهم في المجتمع"

بدورها ألقت مديرة المدرسة، حلا وردة كلمة و قالت فيها للطلبة المتخرجين: "انتم المستقبل، و بمقدوركم صناعة التغير في المجتمع"

وبرغم من الأزمات المتتالية التي مرت و تمر بها المنطقة، تعمل الكنيسة الكلدانية في أربيل بجهد كبير لتعزيز قطاع التعليم و انشاء نظام دراسي متكامل لمساعدة المجتمع المسيحي للبقاء في المنطقة.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

في وكالة آسي مينا الإخبارية (ACI MENA)، يلتزم فريقنا بإخبار الحقيقة بشجاعة ونزاهة وإخلاص لإيماننا المسيحي حيث نقدم أخبار الكنيسة والعالم من وجهة نظر تعاليم الكنيسة الكاثوليكية. عند الإشتراك في النشرة الإخبارية لآسي مينا (الوكالة الكاثوليكية الإخبارية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا)، سيتم إرسال رسالة يومية عبر البريد الإلكتروني تحتوي على روابط الأخبار التي تحتاجونها.

اشترك الآن

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته