الأربعاء 1 مايو، 2024 تبرّع
EWTN News

أمسية فصحية في القوش بمشاركة جوقات الأبرشية

امسية فصحية في القوش بمشاركة جوقات الابرشية/ Provided by Karam Alqoshy

أقيمت في بلدة القوش عصر يوم الاثنين 11 أبريل 2022، أمسية فصحية بمناسبة اسبوع الالآم، وعيد القيامة بمشاركة جوقات أبرشية القوش الكلدانية في كنيسة مار قرداغ بحضور سيادة المطران بولس ثابت الاسقف المساعد لأبرشية القوش وعدد من الآباء الكهنة والتلاميذ والشمامسة.

تخللت الأمسية عدد من التراتيل والترانيم لهذا الموسم الفصحى الذي تحتفل به الكنيسة الكاثوليكية حول العالم. وايضا تخللت صلوات رفعت بأصوات المؤمنين الحاضرين في الكنيسة.

بدأت الامسية بدخول الجوقات المشاركة  ومنها جوقة مار يوسف – الشيخان التي شاركت بترتيلة من زمن السعانين، جوقة الرجاء – باطنايا التي رتلت من زمن الفصح، جوقة الطفل يسوع – القوش التي رتلت من زمن الالام، جوقة الروح القدس – القوش والتي رتلت من زمن القيامة

بالاضافة الى قراءة التأملات بين كل ترتيلة وترتيلة، وتقاسم سيادة المطران مار بولس تأمل المعاني الروحية لليلة الالآم انطلاقاً من نصوص ليتورجيا ليلة الآلام. واختتمت الامسية بترتيلة جماعية ” شكراً لله“.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

في وكالة آسي مينا الإخبارية (ACI MENA)، يلتزم فريقنا بإخبار الحقيقة بشجاعة ونزاهة وإخلاص لإيماننا المسيحي حيث نقدم أخبار الكنيسة والعالم من وجهة نظر تعاليم الكنيسة الكاثوليكية. عند الإشتراك في النشرة الإخبارية لآسي مينا (الوكالة الكاثوليكية الإخبارية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا)، سيتم إرسال رسالة يومية عبر البريد الإلكتروني تحتوي على روابط الأخبار التي تحتاجونها.

اشترك الآن

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته